الاخبار السياسية

الدفاع النيابية :الجيش العراقي يقترب من قلب الفلوجة ومقتل 500 ارهابي من “داعش”

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب قاسم الاعرجي ،الاحد، اقتراب الجيش العراقي والقوات الامنية من قلب مدينة الفلوجة ، فيما اشار الى هروب مجاميع تنظيم داعش الاجرامي  من مناطق الحلابسة والفلاحات والجفة ومقتل اكثر من 500 عنصر من الارهابيين.

وقال الاعرجي في بيان تلقته “إذاعة الأمل ” ،ان “معارك طاحنة دارت ، أمس، مع تقدم القوات العراقية في حي دور الأطباء جنوب مدينة الفلوجة”، مبينا  ان  “القوات العراقية أصبحت على مسافة ثلاثة كم عن مركز المدينة، مع مقتل أكثر من 500 عنصر من مسلحي داعش منذ انطلاق العملية”.

واضاف أن “القوات الأمنية واصلت تقدمها نحو أهداف جديدة جنوب الفلوجة وهي دور الأطباء في منطقة جبيل جنوب المدينة”، مشيرا الى ان “القوات الأمنية واجهت مقاومة عنيفة من قبل “داعش”،مؤكدا إن “عملية استعادة السيطرة على المدينة تسير بشكل صحيح”.

ولفت رئيس كتلة بدر النيابية الى أن “تنظيم داعش يريد أن يقاتل للوصول إلى مناطق خارج المدينة لكن القوات العراقية تحركت إلى الداخل، وسيطرت على كل هذه المنطقة”،لافتا الى ان “قوات خاصة تعمل على تفجير عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون في حين تقصف طائرات حربية أهدافا داخل المدينة”.

القوات-الامنية

 

إغلاق