الاخبار السياسية

الديمقراطي الكردستاني : الاتفاق بين التغيير وحزب طالباني إداري وليس سياسي

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اسلام حسين ان أي اتفاق يعقد بين الاحزاب سواء في كردستان او المركز ويصب في الصالح العالم فهو أمر جيد.
وقال حسين في حديث صحفي  ” ان الحزب الديمقراطي الكردستاني اكد في السابق ان اي تقارب بين الاحزاب اذا كان لمصلحة الشعب فهو اتفاق لا غبار عليه وسيكون ناجح جدا، فيما اذا كان هذا التقارب او التحالف بين الاحزاب من اجل تسقيط حزب آخر فهو امر غير مقبول، وسيؤدي إلى المزيد من الانشقاقات والانقسام.
واضاف ان الاتفاق بين حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني اتفاق اداري وليس سياسي، لان الاخير لا زال لديه اتفاق ستارتيجي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، لافتا إلى ان هذا الامر سيسبب اشكالات عدة لان الاتحاد الوطني قام بالاتفاق مع حزب لديه مشاكل مع الحزب الديمقراطي.
وتابع انه اذا كان المقصود من الاتفاق بين حركة التغيير والاتحاد الوطني حل المشاكل القائمة فيما بينهما فهذا الامر طبيعي جداً وسيتم الترحيب به، ولكن اذا كان هذا التحالف ضد الحزب الديمقراطي فلا يمكن ان تكون هناك اية اصلاحات او تغيير من دونه.
يشار إلى ان زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى ونائب سكرتير الإتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، وقعا الثلاثاء اتفاقية ثنائية بهدف التعاون المشترك في العمل السياسي والبرلماني.
image

إغلاق