الأقتصادية

الزبيدي يطالب الحكومة بإنشاء بنى تحتية للمحافظة على الاهوار

طالب النائب عن كتلة الفضيلة النيابية عقيل الزبيدي بإنشاء البنى التحتية للمحافظة على الاهوار باعتبارها إحدى الموارد الطبيعيةه للدولة وكجزء من عملية قبول اليونسكو على إدراج هذه المواقع ضمن التراث العالمي .

وقال الزبيدي لـ”إذاعة الأمل “، “نبارك لأبناء الشعب العراقي عموماً وأبناء المنطقة الجنوبية خصوصا موافقة منظمة اليونسكو على إدراج الاهوار والموقع الأثرية العراقية ضمن التراث العالمي لما يمثله من فوائد كثيرة على العراق أولا وعلى أهل تلك المناطق”.

وأضاف ان ” التصويت على ادراج هذه المواقع الأثرية لتكون ضمن التراث العالمي سيجعلها من المواقع السياحية وبالتالي ستكون مقصد لكل السواح من دول العالم مما يعود بالفائدة على السكان المحليين ويساهم أيضا في دعم الدخل القومي للبلاد ، فضلا على أنه سيساهم بتعريف العالم بالإرث الحضاري الذي يملكه بلد المقدسات”.

وبين الزبيدي ان ” هناك جانب سياسي مهم وهو ان الاهوار سوف تحافظ على منسوبها المائي ولن تتعرض إلى الجفاف بعد الآن بواسطة اتفاقيات دولية ترعاها الأمم المتحدة التي سوف تراقب مستوى المياه والحالة الطبيعية في الاهوار كونها مدرجة ضمن لائحة التراث العالمي”، مؤكدا على “ضرورة إنشاء بنى تحتية للمحافظة على الاهوار”.

12670607_544046812430079_4660529359126516625_n

 

إغلاق