الأمنية

الساعدي يعلن المباشرة بتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان في محافظة البصرة

اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، اليوم الاحد، عن بدء تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان.
وقال الساعدي لإذاعة الأمل ” أن مختلف صنوف القوات الأمنية انتشرت بشكل واسع ضمن مواقعها من المركز باتجاه مسجد مسجد خطوة الإمام علي (ع) الواقع في قضاء الزبير والذي سيحتضن ذروة الزيارة، الى جانب تكثيف جهد الوكلات الامنية في المحافظة من الاستخبارات والمخابرات وجهاز الامن الوطني.
مشيرا الى مشاركة طيران الجيش في الخطة الامنية عبر قيامه بالاستطلاع الجوي، علاوة على مشاركة الشرطة النهرية وقيادة حرس الحدود وفرق الدفاع المدني ومديرية صحة البصرة.
لافتاً الى تشديد الاجراءات الامنية في سيطرات مداخل ومخارج البصرة، مشيرا تنفيذ مسح ميداني من قبل مكافحة المتفجرات وفرق الـ k9 لبعض الطرق، منوهاً الى أن الخطة الامنية تقضي بقطع جميع الطرق المؤدية الى جامع خطوة الامام علي (ع) اثناء سير المواطنين لأداء الزيارة، فيما ستكون حركة المركبات فقط للحاصلة على الرخص الامنية أو التي تحمل باجات وكذلك مركبات الجهات الامنية، مشيراً في الوقت ذاته الى فتح بعض الطرق للحالات الخاصة وللموظفين منها طريق “محمد القاسم”.
ودعا رئيس اللجنة الأمنية الموطنين الى التعاون مع القوات الامنية والتبليغ عن اي حالات مشبوهة بسبب وجود تحديات وصفها بالكبيرة، موضحاً عن ورود برقيات تهدد امن المحافظات الجنوبية وبالخصوص محافظة البصرة.

photo_2016-05-22_23-53-43

إغلاق