الاخبار السياسية

السامرائي: خمسة نواب من حزب بارزاني صوتوا سرا على إقالة زيباري

كشف الخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي، الثلاثاء، عن تصويت خمسة نواب من حزب مسعود بارزاني على إقالة وزير المالية هوشيار زيباري، فيما أكد أن الأنباء الي تتحدث عن استخدام “الدواعش” لأسلحة “كيمياوية” خطيرة في عمليات الموصل لن تحبط إرادة القوات المشتركة.

وقال السامرائي في صفحته في “فيسبوك” ، إن “أنباء تتردد وتقارير تنشر وتكهنات عن استخدام “الدواعش” لأسلحة “كيمياوية” خطيرة في عمليات الموصل”، موضحا أن “هذا لن يحبط إرادة القوات المشتركة من جيش وحشد ومكافحة وشرطة وبيشمرگة شرق الإقليم وتصميمهم على دحر الإرهاب”.

وأضاف “حتى اذا كانت تجهيزات الحماية الفردية قليلة فلا مشكلة ولا فزع لأن قدرة داعش الصناعية والانتاجية محدودة للغاية، وتأثير ما موجود عندها متخلف وضعيف ومحدود، وأقل تأثيرا من القنابل التقليدية”، مبينا أن “ما يدور حول الموضوع حرب نفسية مهلهلة، الغاية منها واضحة”.

وحيا السامرائي “النواب الذين صوتوا لقرار التمسك بحدود ما قبل 2003 لمحافظة نينوى”، مؤكدا أن “أحلام فريق المخربين المحلي خابت وسيذهبون هم (وكبيرهم) الذي جُبل على الغدر إلى بغداد صاغرين، وسيهزم مساندوهم الفاسدون الجهلاء في بغداد، وستتسع دائرة أحرار البرلمان، ولم يعد أحد من الفاسدين والفاشلين عصيا عليهم”، مشيرا إلى أنه “وفقا لمعلومات يعول عليها فإن 5 من الپارتي ( حزب مسعود) صوتوا سرا على إقالة وزير المالية”.

وكان مجلس النواب صوت في وقت سابق على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، بعد استجوابه من قبل النائب هيثم الجبوري داخل قبة البرلمان .

إغلاق