أخبارعامة

السجن 15 عاماً لمدير عام في جهاز المخابرات المنحل

Adalaa.1
.أصدرت محكمة جنايات الرصافة حكماً غيابياً بحقِّ مدير عام سابق في جهاز المخابرات المنحل يقضي بالسجن مدَّة خمسة عشر عاماً؛ وذلك لاختلاسه مبالغ مالية مخصصة لجهاز المخابرات.

وأفادت هيئة النزاهة، في معرض حديثها عن القضية المحالة إلى المحكمة عن طريق القاضي المختصِّ بقضايا النزاهة، وبحسب بيان للهيئة تلقت “الامل” سخة منه، “بأنَّ المدان الهارب خلف محمد مخلف الذي كان يشغل منصب مدير عام سابق في جهاز المخابرات المنحل أقدم على ﭐختلاس مبلغ مالي قدره 300 مليون دينار عائدة للجهاز مستغلاً الإحداث التي حصلت في العراق بسبب الحرب في 2003 ووجود هذه الأموال في إحدى البنوك بإسمه”.

وأوضح ان “المحكمة وجدت نتيجة المتوفِّر لديها من أدلَّة وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المدان من وجه العدالة، كافيةً ومقنعةً لتجريمه، فحكمت عليه بالسجن خمسة عشر عاماً، ﭐستناداً إلى أحكام المادَّة 315/عقوبات”.

وأشار البيان الى ان “قرار الحكم الصادر استناداً إلى أحكام المادَّة 149 من قانون العقوبات تضمَّن إصدار أمر القبض والتحرِّي بحقِّ المدان وإعطاء الحقِّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

يشار إلى أن المادَّة 315 تنصُّ على ان “يعاقب بالسجن كلُّ موظَّف أو مكلَّف بخدمة عامَّة اختلس أو أخفى مالاً أو متاعاً أو ورقة مثبتة لحقِّ أو غير ذلك ممَّا وجد في حيازته”.

إغلاق