تقارير

السعودية تدخل مرحلة عزله إثر موجة ردود أفعال تجاوزت المملكة على خلفية اعدام النمر

562d4491c36188c6548b45c8
دخلت السعودية بإعدام آية الله الشيخ باقر النمر مرحلة جديدة من العزلة إثر موجة ردود أفعال تجاوزت المملكة.
*نبدأ من العراق حيث دان رئيس الوزراء حيدر العبادي وكبار الساسة الإعدام ، قوات وعد الله , احدى فصائل الحشد الشعبي نددت , باعدام النمر , معتبرة ان دمائه ستكون النهاية لحكم آل سعود ، هذا فيما قال حزب الفضيلة الاسلامي ، ان اعدام الشيخ نمر باقر النمر يشكل صدمة قوية لوعي الامة التي اختلطت لديها الاوراق وتداخلت بين ظهرانيها الخنادق وليعيد الوعي لمن زاغت عن سبيل الحق بوصلته.
*البحرينيون الذي يعانون من الاحتلال السعودي نزلوا إلى الشوارع فور سماعهم النبأ في جزيرةِ سترة وبلدةِ عالي وفي بلدةِ المصلى والنويدرات وباربار.
*إلى اليمن حيث اعتبرت رابطة علماء اليمن إعدام الشيخ النمر قتلاً للنفس المحرَّمة بغير حق وجزءاً من خطة صهيونية لإثارة الفتنة بين المسلمين وحمل الرياض تبعة ردود الأفعال الغاضبة.
في إيران استدعت الخارجية الايرانية القائم بالاعمال السعودي في طهران وابلغته احتجاجها الشديد، ووصف المتحدثُ باسمِ الخارجيةِ الايرانية حسين جابر انصاري الخطوةَ السعودية بالمتهورة وقال إنّ السعودية ستدفعُ ثمناً باهظاً.
مراجع الدين بقم المقدسة نددوا بالجريمة واعتبر اية الله الشيخ عبدالله جواد املي أن نهج الشيخ النمر مايزال حيا يناضل ضد آل سعود وقال اية الله الشيخ نوري همداني إن النظام السعودي يتبع مذهبا خرافيا لا يرتبط بالاسلام .
وخرجت عدد من التظاهرات في العاصمة الايرانية وفي قم المقدسة وأعلنت الحوزة العلمية تعطيل دروسها استنكارا للجريمة.
في سوريا دعا مفتيها الشيخ احمد بدر حسون ابناءَ السعودية والامة الاسلامية الى عدمِ الانجرارِ للحروب التي ترادُ لهم والتمسك بالوحدة الإسلامية.
في لبنان اعتبر حزب الله أن السعودية أعدمته لأنه صدح بالحق وجهر بالصواب وطالب بالحقوق المهدورة لأبناء شعب مظلوم محكوم بالاستبداد والجهل ومسلوب الحقوق والثروات من قبل مجموعة فاسدة.

إغلاق