الأقتصادية

السفير الكندي يبدي رغبة بلاده بالاستثمار في بابل

أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، الاربعاء، أن وفداً برئاسة السفير الكندي برونو ساكوماني لدى العراق زار المحافظة وأبدى رغبة بلاده في الاستثمار في المحافظة، فيما أكد ساكوماني أن كندا مهتمة بدعم العراق من خلال مشاريع طويلة الأجل.

وقال السلطاني في مؤتمر صحافي عقد في منتجع بابل بحضور السفير الكندي والوفد المرافق له ، إن “وفداً برئاسة السفير الكندي لدى العراق برونو ساكوماني زار، اليوم، المحافظة وأبدى رغبته في التعاون مع حكومة بابل بالاستثمار في مشاريع استراتيجية تخدم المحافظة”.

وبين السلطاني، أنه “تم الاتفاق مع السفير والوفد المرافق له على ان يزور وفد فني كندي المحافظة لبحث اهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والسياحة ومجالات اخرى وهي مشاريع تخدم المحافظة بشكل واضح”.

من جهته، قال السفير الكندي، إن “كندا فخورة جداً بصداقتها مع كل العراقيين وهي منخرطة بقوة في مجال المساعدات الانسانية والتنمية البشرية والعلاقات الدبلوماسية والعسكرية وايضا في المجالات التجارية”.

وأضاف، أن “ما تم مناقشته اليوم يمكن أن يدفع عجلة التنمية والاقتصاد وبشكل صحيح في المحافظة”، مؤكداً أن “كندا مهتمة بدعم العراق في خلق مشاريع طويلة الاجل”.

يذكر أن كندا من بين الدول الداعمة للعراق في المجالات الاقتصادية والصناعية العسكرية وتمثل من بين الدول المهمة في المساهمة في اعمار العراق من خلال الاستثمار.

filemanager

 

إغلاق