العلمية

السيارات الكهربائية ستسيطر على الطرق في عام 2040 بعد انخفاض أسعار البطاريات

أكد تقرير جديد صادر عن وكالة بلومبيرج، أن السيارات الكهربائية ستسيطر على الطرق بحلول عام 2040، وذلك بسبب انخفاض أسعار البطاريات.

وذكر التقرير ، إن” نحو 54% من جميع السيارات التي سيجرى بيعها في 2040 ستعمل بالكهرباء، وذلك زيادة قدرها عن 35% عن تقديرات العام الماضي، حيث يأتي هذا النمو كنتيجة لانخفاض أسعار بطاريات lithium-ion، فيما يشير التقرير إلى انخفاض بنسبة 70% في غضون الـ15 عاما المقبلة، وذلك بالاعتماد على توقعات لانخفاض الأسعار بنسبة 73% لكل كيلو وات/ساعة منذ عام 2010″.

وأضاف التقرير, أنه “من المنتظر أن تصبح السيارات الكهربائية أرخص من حيث الأسعار بحلول 2025 عن سيارات محرك الاحتراق الداخلي، كذلك فإن مكونات السيارات الكهربائية الهجينة ستصبح قديمة وخارج نطاق الاستخدام في كل مكان باستثناء اليابان حتى 2030، إلا أن المشكلة الأبرز التي تواجه هذه الصناعة هي عدم وجود محطات عامة للشحن، إضافة إلى عدم وجود خيارات شحن منزلية الأمر الذي يجبر الكثيرين على التمسك بسيارات المحركات التقليدية”.

وأوضح, أن “انخفاض أسعار البطاريات أدى إلى نمو سوق السيارات الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة إلى جميع قطاعات السيارات الخفيفة قبل عام 2030، الأمر الذي يؤدى في النهاية إلى النمو القوي لسيارات توليد الطاقة الكهربائية”.

إغلاق