الاخبار السياسية

الشيخ علي: بعض الكتل اعترضت على حل مفوضية الانتخابات

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي  أن بعض الكتل السياسية اعترضت على حل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما أشار إلى ان محاولات البعض دمج انتخابات مجالس المحافظات مع النيابية مخالفة للدستور.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته “إذاعة الأمل”، إننا “قدمنا مقترحاً لحل مجلس مفوضية الانتخابات مما اضطرت بعض الكتل السياسية للاعتراض على المقترح”، مبيناً أن “هذا المقترح يخدم الشعب ونزاهة الانتخابات المتضمن أن يكلف مجلس القضاء الأعلى 7 قضاة مفرغين قبل ستة أشهر من الانتخابات لاعطاء انتخابات نزيهة أو شبه نزيهة بشكل كامل”.

وأضاف “نريد تحريض الشعب العراقي على محاولة البعض تأجيل الانتخابات بسبب الظروف وهذا تجاوز على القانون والدستور”، داعيا الشعب الى “الإصرار على الاستمرار بموعدها سواء كانت لمجالس المحافظات أو البرلمان”.

واتهم الشيخ علي، بعض الكتل السياسية بأنها “تريد التآمر على قانون انتخابات مجالس المحافظات لعدم وصول الكتل الصغيرة لبقاء الكتل الكبيرة التي يعزى لها الفساد والقتل ويجب عدم المتاجرة بدماء العراقيين ويجب أن تكون هناك وجوه جديدة للبرلمان بدل هذه الوجوه”، لافتا إلى “مطالبات البعض بدمج الانتخابات رغم أنها تجاوز على الدستور والقانون، سيما وأن الدمج يخدم الكتل السياسية”.

واكد على “اهمية فسح الكتل السياسية المجال لوجوه جديدة في المشهد العراقي”.

 

إغلاق