الاخبار السياسية

الشيخ محمد يدعو خلال لقائه متظاهري السليمانية لارسال رواتب موظفي الاقليم لمحافظاتهم

دعا نائب رئيس مجلس النواب ارام الشيخ محمد، السبت، الحكومة الاتحادية الى ارسال رواتب موظفي اقليم كردستان لمحافظاتهم مباشرة في حال عدم التواصل الى اتفاق مع حكومة الاقليم.

وقال الشيخ محمد اثناء لقائه بعدد من المتظاهرين المطالبين بتسديد رواتبهم في محافظة السليمانية ، إنه “في حال عدم التوصل الى اتفاق نهائي بين حكومة الاقليم والمركز ينهى مشاكل الرواتب ومعاناه الناس يجب ان ترسل الحكومة الإتحادية رواتب موظفي الاقليم الى محافظاتهم مباشرة على اعتبارهم جزء من الشعب العراقي”.

وأضاف الشيخ محمد، “يجب على الجماهير والمتظاهرين ان يكونوا مصرين على مطالبهم وان يستمروا بضغوطهم على جميع الاحزاب السياسيه فى كردستان الى ان يمتثلوا لمطالب الشعب”، مبيناً أن “مطالب المتظاهرين حق شرعى ويجب على حكومه الاقليم الامتثال لها وتلبيه رواتبهم وقوت عوائلهم”.

وواصل المئات من معلمي محافظتي السليمانية وحلبجة، اليوم السبت، تظاهراتهم المطالبة بعدم قطع جزء من رواتب الموظفين، ودفعها بالوقت المحدد.

يشار الى ان حكومة إقليم كردستان أعلنت مطلع العام الحالي قطع جزء من رواتب الموظفين كما أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها إقليم كردستان ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد “داعش” وإيواء اكثر من مليون ونصف نازح ولاجيء.

إغلاق