الاخبار السياسية

الطرفي : العملية السياسية في البلد “عرجاء” بغياب الكرد عنها

اكد الناطق الرسمي باسم كتلة المواطن النيابية النائب حبيب الطرفي ، الخميس، على اهمية مشاركة الكرد في جلسات مجلس النواب المقبلة حال انعقادها ، مشيرا الى ان الكرد مكون اساس وتغيبهم سيجعل الصورة قاتمة والعملية السياسية في البلد ستكون عرجاء.

وقال الطرفي لـ “إذاعة الأمل من العراق ” ،ان “العملية السياسية في العراق هي عملية مشاركة وشراكة ، ومن غير الممكن ان تقوم العملية السياسية بغياب طرف مهم كالكرد ، فهم مكون اساسي في العراق ودونهم لن يكون بلدا واحدا”، لافتا الى انه “علينا ان لانهمش اي طرف لان هذا ان حصل فهو مبرر للانقسام وتمزيق البلد”.

واضاف ان “ماحصل في حادثة اقتحام مجلس النواب ، هو اهانة للسلطة التشريعية والاعتداء على نواب ومنهم كرد هو اهانة لكل العراق، وفي حال توفرت ضمانات امنية ، فنحن على قناعة بان الكرد قبل غيرهم سيكونوا حريصين على الحضور واستمرار جلسات البرلمان ،فهم يمتلكون اراء مهمة في العملية السياسية ،وهي ليست سطحية او شكلية او مصلحية بل هي حقيقية وواقعية”.

واكد الطرفي ان “العملية السياسية في العراق يجب ان تسير بحوار هادئ وشفاف وبمشاركة الجميع دون استثناء ، لان الجميع رأيهم مطلوب ومحترم ولايمكن التغاضي عن طرف او مكون اساسي”.

حبيب الطرفي

إغلاق