الاخبار السياسية

العاني رئيساً لكتلة متحدون

 

أعلن ائتلاف متحدون للإصلاح ، الاربعاء، عن اختياره النائب ظافر العاني لرئاسة كتلته النيابية في مجلس النواب والنائب خالد المفرجي متحدثا رسميا باسمها، في حين أكد اجماع “وزراء ونواب” الائتلاف على دعم وزير الدفاع خالد العبيدي واعتراضهم على أية محاولة لسحب الثقة عنه.

وقال الائتلاف في بيان تلقت “اذاعة الأمل من العراق ” نسخة منه، إن “أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح ترأس يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا حضره وزراء ونواب متحدون، وبحثوا مجموعة من الملفات، منها الحرب ضد الإرهاب ومعركة تحرير الموصل وتحرير ناحية القيارة”، مبينا أن “المجتمعين باركوا للعراقيين نبأ التحرير وأشادوا بجهد الابطال الذين حرروا الناحية من تنظيم داعش الإرهابي”.

واضاف انه “تمت مناقشة جلسة مجلس النواب التي عقدت الاربعاء، وبخاصة ما يتعلق بموضوع طرح الثقة بوزير الدفاع خالد العبيدي”، موضحا أن “المجتمعين اجمعوا على دعمهم للوزير واعتراضهم على أية محاولة لسحب الثقة عنه تقديرا لدوره الفاعل في تطوير وزارة الدفاع ما انعكس ايجابا على أداء مقاتلينا الابطال في الجيش العراقي” بحسب البيان.

واشار الى “مناقشة الوضع التنظيمي للائتلاف، حيث تم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات، كما تم اختيار ظافر العاني لرئاسة كتلة متحدون للإصلاح في مجلس النواب، واختيار خالد المفرجي ناطقا رسميا باسم الكتلة”، مضيفا أن “المجتمعين تناولوا موضوع انتخابات مجالس المحافظات ، والانتخابات البرلمانية ، وتوصلوا إلى توصيات ستطرح على الكتل السياسية ومفوضية الانتخابات”.

وأكد النجيفي، بحسب البيان، أن “المصلحة الوطنية العليا والولاء للمبادئ والقضاء على الإرهاب تشكل أولوية في العمل اليومي”، داعيا المجتمعين إلى “بذل أقصى الجهود من أجل النهوض بالعمل وتحقيق ما يصبو إليه الشعب من حياة كريمة ومستقبل آمن”.

كما أشار النجيفي الى أن “الصعوبات والمشاكل ينبغي أن تكون حافزا للبحث عن طرق ابداعية وأساليب تفكير متقدمة لتجاوز المشكلات وخلق ظروف من شأنها أن تعزز ثقة الشعب بممثليه” .

كتلة متحدون

إغلاق