الاخبار السياسية

العبادي: الحشد الشعبي أصبح تحت القيادة المباشرة للقائد العام للقوات المسلحة

بارك رئيس الوزراء، حيدر العبادي قرار قانون الحشد الشعبي، وفيما أكد أهمية هذا القانون، أشار إلى أن الحشد أصبح على ضوء القانون تحت القيادة المباشرة للقائد العام للقوات المسلحة.

وقال العبادي في بيان صحفي، “نبارك للشعب العراقي ولابطال الحشد الشعبي اقرار قانون الحشد، ونجدد التأكيد مرة اخرى على أهمية هذا القانون الذي أكدنا في أكثر من مناسبة أهمية اقراره، فهؤلاء المقاتلين الأبطال من شباب وكبار السن يجب الوفاء لتضحياتهم التي قدموها وهو أقل ما نقدمه لهم”.
وأضاف العبادي، أن “الحشد أصبح على ضوء القانون تحت القيادة المباشرة للقائد العام للقوات المسلحة وهو من يضع أنظمته ويمثل كل اطياف الشعب العراقي ويدافع عن جميع العراقيين اينما كانوا، وأن هذا لم يكن ليحلوا لجماعات الفوضى الذين عرقلوا تمريره طوال هذه المدة ولكن انتصرت الارادة الوطنية”.

يُشار إلى أن مجلس النواب صوت، خلال جلسته الـ32 التي عُقدت اليوم السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

واعتبر التحالف الوطني، أمس السبت، التصويت على قانون الحشد الشعبي “خطوة وطنية”، وفيما رأى في القانون خطوة “مهمة” تمهيداً للتسوية الوطنية التي يعتزم التحالف طرحها، أشار إلى أن الحشد لا يمثل مذهباً أو جماعة بقدر ما يمثل العراق.

فيما عدَ تحالف القوى العراقية، أمس السبت، تشريع قانون الحشد الشعبي “طعناً اضافياً لمبدأ الشراكة ونسفاً للعملية السياسية”.

إغلاق