الأقتصادية

العبادي: ايراداتنا وصلت الى نصف ما نحتاجه فعليا من نفقات لرواتب الموظفين

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ان هناك خططا للاصلاح الاقتصادي الذي يعد من اصعب الاصلاحات، فيما اشار الى ان الايرادات وصلت الى نصف ما يحتاجه البلاد فعليا من نفقات لرواتب الموظفين.

وقال العبادي في كلمة له خلال ملتقى الحوار المشترك الذي عقد تحت شعار (الشباب املالعراق) وضم عدد كبير من الشباب من جميع المحافظات بعد جلسات حوارية عديدة عقدت مهدت لاختيار مجموعة تمثل هذه الجلسات، ، ان “هناك خططا للاصلاح الاقتصادي والتي تعد من اصعب الاصلاحات”، مشيرا الى ان “هذه الاصلاحات تحتاج الى وقت باعتبارها اجراءات متراكمة لاصلاح اقتصاد الدولة”.

واضاف العبادي “استطعنا تسيير امور الدولة بالرغم من الازمة المالية”، لافتا الى ان “ايراداتنا وصلت الى نصف ما نحتاجه فعليا من نفقات لرواتب الموظفين وغيرها بالرغم من ضغطها بشكل كبير”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 11 ايار الحالي، امتلاك حكومته إستراتيجيات لمواجهة التحدي الاقتصادي، فيما أشار إلى وضع خطط في البرنامج الحكومي لـ”إصلاح” الدولة.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة اقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي يمثل المورد الرئيس لإيرادات البلاد، فيما تؤكد الحكومة سعيها لإيجاد البدائل المناسبة لمعالجة هذه المشكلة.NB-132312-635657249090962641

إغلاق