الاخبار السياسية

العبادي: سنحرر الموصل هذا العام ونصر الفلوجة لجميع العراقيين

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، بأن تحرير الموصل سيكون هذا العام، مشيراً إلى أن نصر الفلوجة كان لجميع العراقيين.

وذكر بيان لمكتب العبادي الاعلامي ، إن “الاخير التقى مع مجموعة كبيرة من علماء الدين والوقفين الشيعي والسني ولجنة الاوقاف والشؤون الدينية البرلمانية بمناسبة ذكرى معركة بدر التي تتزامن مع انتصارات تحرير الفلوجة”.

وقال العبادي خلال اللقاء، بحسب البيان، إن “تحرير الموصل سيكون هذا العام ان شاء الله، وتلقينا استغاثات من اهل الموصل لتخليصهم من عصابات داعش الاجرامية”، مؤكداً أن “العلماء عليهم مسؤولية كبيرة في توعية المواطنين، اذ ان الفرصة سانحة حاليا للتوحد ونبذ الطائفية والتعاون وان تكون الدولة للجميع”.

وأضاف أن “الثروة الحقيقية لنا تتمثل بالانسان والذي يجب ان يكون بناءه صحيحا”، مشيراً إلى أن “النصر الذي تحقق في الفلوجة كان لجميع العراقيين وهناك من ساهم بالقتال ومن ساهم بالكلمة ومن ساهم بالتبرع، وبدورنا نشكر الابطال الذين قدموا التضحيات وحرروا الفلوجة من العصابات الاجرامية”.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن “وجود عمل مكثف لعودة النازحين وتشكيل لجان للتدقيق والتحقيق”.

وبدات القوات الامنية من الفرقة 15 الجيش العراقي واللواء 91 المدرع عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل، في القيارة تحديداً والتي تمكنت خلالها من تحرير العديد من القرى شر قي القضاء.

ومازالت عصابات داعش الاجرامية تسيطر على مدينة الموصل منذ العاشر من حزيران 2014 والتي ارتكب فيها التنظيم ابشع الجرائم ضد الانسانية بحق ابناء المدينة لاسيما من الاقليات الدينية مثل الايزيدية والمسيحيين والتركمان والشبك.

العبادي-تحرير-الموصل

إغلاق