الاخبار السياسية

العبادي: لا يوجد تخفيض لرواتب الموظفين

نفى رئيس الوزراء حيدر العبادي  وجود اي تخفيض في رواتب الموظفين، فيما اشار انه لا تراجع عن التعيينات الجديدة لمدراء المصارف، واصفا اياها بـ”القانونية”.

وقال العبادي في لقاء مع بعض القنوات الفضائية، ان “هناك تسهيلات ائتمانية من البنك الدولي وليست قرضا”، مشيرا الى ان “البنك الدولي لم يفرض شروطا على التسهيلات الائتمانية”.

واضاف العبادي انه “لا يوجد اي تخفيض في رواتب الموظفين”، مشيرا الى انه “لا تراجع عن التعيينات الجديدة لمدراء المصارف وهي قانونية”.

وامر العبادي في وقت سابق، باقالة مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والتجاري الصناعي والزراعي وتعيين بدلاء عنهم، مبينا أن الهدف من وراء ذلك تنشيط القطاع المصرفي وتنفيذ اطلاق القروض للمشاريع بأفضل صيغة.

وبشأن التعديل الوزاري، اكد العبادي ان “التعديل الوزاري جزء صغير من عملية الاصلاح”، لافتا الى “انني لست مصرا على التغيير الوزاري، والاهم عندي تحرير الموصل والأزمة الاقتصادية”.

وتابع العبادي “نحترم قرار المحكمة الاتحادية واعمل مع جميع الوزراء العائدين او الجدد”، موضحا “اننا نريد عودة مجلس النواب للانعقاد ولست مرتاحا لعدم توافقه”.

واعلن مجلس القضاء الاعلى ان المحكمة الاتحادية اعتبرت جلسة يوم 26 نيسان غير دستورية، كما قررت عدم الاعتداد بجلستي البرلمان يوم 14 و26 نيسان الماضي.

NB-172656-636028596358907498
إغلاق