الاخبار السياسية

العبادي لوزير البترول المصري: افاق التعاون بين البلدين ستزداد تزامنا مع الانتصارات

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان افاق التعاون والمشاريع الاستراتيجية ستزداد مع مصر تزامنا مع الانتصارات التي يحققها العراقيون على “الارهاب”، فيما اشار وزير البترول المصري الى رغبة بلاده بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الاخرى.

وقال العبادي في بيان صدر عقب استقباله في مكتبه اليوم، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق ملة والوفد المرافق له، إنـه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنفط والغاز وتكوين شراكة عراقية مصرية من خلال فتح افاق جديدة للعمل بين شركات البلدين”.

واكد العبادي على “اهمية التكامل والتعاون مع جمهورية مصر العربية ودول المنطقة من اجل مصلحة شعوبنا”، موضحا ان “افاق التعاون والمشاريع الاستراتيجية ستزداد بين البلدين تزامنا مع الانتصارات التي يحققها العراقيون على الارهاب الذي اوشكنا على تحقيق النصر النهائي عليه عسكريا مما يتيح فرص ومساحات اكبر للعمل المشترك”.

من جانبه نقل الوزير المصري، “تحيات ومباركة مصر حكومة وشعبا للعراق وللعبادي على الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية ودعمهم للعراق”، مؤكدا “رغبة مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الاخرى”.

ووصل وزير البترول المصري طارق الملا، مساء أمس السبت 29 تشرين الاول 2016، إلى العاصمة بغداد على رأس وفد في زيارة رسمية.

إغلاق