الاخبار السياسية

العبادي يرسل لجنة الى القيارة للتحقيق في تسريب خطط عسكرية

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الجمعة، أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أرسل لجنة الى منطقة القيارة جنوبي الموصل للتحقيق في ترسيب خطط ومعلومات عسكرية، مشيرة إلى أن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ستفتح تحقيقا مستقلا بالموضوع.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعددها الصادر اليوم ، إن “العراق شهد بعد أحداث العاشر من حزيران العام الماضي، واحتلال داعش للمدن والمناطق الشمالية وتمدده غرباً فضيحة عسكرية هي الأولى من نوعها تمثلت بتسريب معلومات وخطط عسكرية بشأن عمليات التحرير الجارية في منطقة القيارة جنوبي الموصل التي تشهد عمليات عسكرية أفضت إلى إفشال تقدم القوات العراقية المشتركة”.

وأضافت الصحيفة، أن “العبادي أرسل لجنة تحقيق إلى منطقة القيارة، للوقوف على حقيقة الموقف هناك، والبدء بإجراء التحقيقات الأولية في هذا الموضوع، ومن ثم سيتبع اللجنة وفد نيابي مكوّن من عدد من أعضاء لجنة الأمن والدفاع في البرلمان لإجراء تحقيق آخر مكمّل للتحقيق الحكومي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر نيابي قوله، إن “التحقيقات قد تطيح عددا من القادة العسكريين وربما ستلفح النار وزير الدفاع خالد العبيدي شخصياً”، لافتاً إلى أنه رُصدت مراسلات بين عسكريين برتب مختلفة وجهات مجهولة يرجح أن تكون منظمات إرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن “تلك التسريبات تعطي مؤشرات سلبية عديدة، وخصوصاً أنها جاءت متزامنة مع قرب انطلاق عمليات التحرير الكبرى، ووجود عمليات عسكرية في ضواحي محافظة نينوى”، موضحاً أنه “لا يستبعد أن يتسبب الموضوع بعرقلة أو تأخير العمليات والتأثير سلباً عليها”.

NB-169561-635998728584340731

 

إغلاق