الاخبار السياسية

العبادي يرفض مشاركة الطيران الإيراني والأردني بقصف داعش في العراق

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان العراق رفض مشاركة الطيران الإيراني والأردني بقصف مواقع داعش داخل الاراضي العراقية،فيما جدد الحرص على عودة الأقليات الى مناطقها بالموصل ومعاقبة الجناة .

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان ” قواتنا تقاتل داخل مدينة الموصل وهذا يمثل تغيرا كبيرا في قدرة القوات العراقية”،مؤكدا “الحاجة الى تعزيز الاجراءات على الحدود مع سوريا بعد القضاء على عصابات داعش الارهابية”.

واضاف ان” داعش فشلت في مخططها باستخدام السيارات المفخخة بالمناطق السكنية في الموصل ، واننا حريصون على عودة الاقليات الى مناطقها في الموصل ومعاقبة الجناة”.

واشار العبادي بالقول الى انه ” رفضنا سابقا مشاركة الطيران الايراني والاردني بشن غارات ضد داعش الارهابي في العراق”.

وتطرق الى قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم بالقول ان ” مجلس الوزراء قرر تحويل عدد من شركات التصنيع العسكري المنحلة من وزارة الدفاع الى وزارة الصناعة “.

ولفت العبادي الى ان “مجلس الوزراء وجه خلال جلسته اليوم بإحالة المنافذ الحدودية الى الاستثمار”، كما اجرى تعديلات طفيفة على بعض البنود القانونية لمشروع الموازنة ورفعها الى مجلس النواب”.

وتابع “انه تم تخفيض النفقات الحكومية فيما يخص السلع والخدمات بنسبة 90% مقارنة بالعام 2013 ،كما ونسعى لتطبيق وسائل حديثة لشمول فئات المجتمع باعانات الحماية الاجتماعية”.

 

إغلاق