الاخبار السياسية

العبادي يصدر امرا بسحب جهاز كشف المتفجرات واعادة فتح التحقيق بصفقات الفساد

اصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي  اوامر بسحب جهاز كشف المتفجرات واعادة فتح التحقيق بصفقات فساد لهذا الجهاز  لتعزيز الامن في بغداد والمحافظات.

ونقل بيان صحافي تلقته ” إذاعة الأمل ” ان ” العبادي اصدر مجموعة من الاوامر والتي منها على جميع الاجهزة الامنية سحب اجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا (اي دي أي) من السيطرات وتقوم وزارة الداخلية باعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لهذه الاجهزة وملاحقة جميع الجهات التي ساهمت فيها “.

واضاف “على وزارة الداخلية الاسراع في نصب اجهزة رابسكان لكشف العربات على جميع مداخل بغداد وتأمين مداخل المحافظات “.

وتابع” على قيادة عمليات بغداد الاسراع في استكمال وانجاز حزام بغداد الامني بالاستفادة من امكانات وزارة الدفاع والوزارات الاخرى وامانة ومحافظة بغداد “.

واشار الى ضرورة ان تكثف قيادة العمليات المشتركة الاستطلاع الجوي والجهد الاستخباري فوق العاصمة والمناطق المحيطة لكشف حواضن الارهاب” .

مؤكدا ” منع استخدام جهاز الهاتف النقال من قبل الاجهزة الامنية عند الحواجز وتقوم الاجهزة الامنية الرقابية بمتابعة ذلك، وعلى قيادة عمليات بغداد و قيادات العمليات الاخرى والقوات الامنية اعادة تنظيم السيطرات والحواجز الامنية بما يخفف على المواطنين والاستعانة بقوات ردع مسنودة بجهد استخباري “.

كما نوه البيان الى توزيع مسؤولية القواطع الامنية بالتنسيق بين قيادات العمليات ووزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني والمخابرات واللجان الامنية في المحافظات لايجاد حالة من التكامل بينها بعيدا عن التنازعات .

An Iraqi police officer uses a scanner device to inspect a car at checkpoint in central Baghdad, Iraq, Friday, March 26, 2010. The Iraqi capital was mostly calm Friday UPI Photos mahmoud raouf mahmoud

 

إغلاق