الاخبار السياسية

العبادي يصف إدراج الأهوار بـ”الانجاز الكبير” ويؤكد وجود “تعاطف” دولي مع العراق

وصف رئيس الوزراء حير العبادي إدراج الأهوار العراقية على لائحة التراث العالمي بـ”الانجاز الكبير”، مشيدا بجهود الوفد العراقي الذي شارك باجتماعات منظمة اليونسكو التي عقدت في منتصف الشهر الحالي بمدينة اسطنبول التركية، فيما أكد وجود “تعاطف” دولي معالعراق.
وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماع مع الوفد العراقي، إن “العمل الطيب الذي قمتم به بإدراج الأهوار على لائحة التراث العالمي هو إنجاز عراقي كبير”، لافتا إلى أن “القرار المتخذ كان يقضي بتأجيل التصويت لكن بإصراركم وإصرار المخلصين تمكنا من إنجاز هذا الموضوع”.
وأضاف العبادي أن “هناك تعاطفا دوليا مع العراق لاسيما في حربه ضد تنظيم داعش، وقد تمكنا من إعادة الهوية العراقية إلى المحور الدولي”، مشيرا إلى “أننا أعدنا الاعتبار لكل الجهود السابقة والحالية بإدراج الأهوار على لائحة التراث”.
وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، الأحد (17 تموز 2016)، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi gives a joint press conference following a meeting with French Foreign Affairs minister and with Foreign Affairs member of the anti-Islamic State coalition on June 2, 2015 in Paris. The goal of the meeting was to discuss strategy in fighting the jihadist militant group, who have made key battlefield advances in recent weeks in Iraq and Syria. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN

إغلاق