أخبارالأمنية

العبادي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي في دافوس ويؤكد : 2016 عام القضاء على داعش

66666-4
بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي , الجمعة , مع وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر , الأوضاع الأمنية وضرورة ادامة زخم المعارك , وزيادة المدربين الأمريكان في العراق , على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي المقام حاليا في سويسرا.

وذكر بيان لمكتبه تلقت “الامل” نسخة منه ، انه “جرى خلال الاجتماع بحث تدريب القوات العراقية والحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة واهمية ادامة زخمها وخطورة الارهاب على العالم والدعم الدولي لمواجهته”.

وعلى صعيد متصل , أكد رئيس الوزراء ان ” العراق لم يحصل على الدعم الكبير المطلوب لمحاربة عصابات داعش الارهابية” مشيرا الى ان “بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق”.

وذكر العبادي خلال كلمته في الجلسة العامة التي استضافها المنتدى مع رئيس وزراء لبنان تمام سلام ان ” العراق يحقق الانتصارات على داعش وكان اخرها الانتصار الكبير في الرمادي الذي ادهش العالم ولكن هناك من يمول داعش ويثير النعرات الطائفية وهو امر تسفيد منه تلك العصابات”.

واضاف ان “العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من داعش عسكريا بالرغم من التحدي المالي المتمثل بانخفاض اسعار النفط عالميا”.

واشار العبادي الى انه لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت داعش في مناطق عدة من الخليج” , مبيناً ان “هناك ثقة كبيرة بقواتنا المسلحة وعازمون على تحقيق الانتصار النهائي على هذه العصابات الارهابية”

إغلاق