الأمنية

العبادي يوجه باجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بإجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الارهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الابطال في الجبهات.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب العبادي في كلمة متلفزة تابعتها إذاعة الأمل ، إن “العدو الإرهابي لجأ إلى أساليبه الخسيسة في النيل من المدنيين العزل من خلال التفجيرات الإجرامية داخل المدن مستفيدا من أجواء الخلافات السياسية التي يمر بها العراق، وهذا عمل جبان يشير إلى انهزام الإرهاب في مواجهة أبطالنا وتوجهه إلى قتل النساء والأطفال”.

وأضاف الحديثي أن “عصابات داعش الإرهابية سعت للتخفيف من وطأة هزائمها ولتحقيق انتصار إعلامي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة في خطوط المواجهة ودحرها لداعش الإرهابي في مختلف جبهات القتال”.

وأشار إلى أن “الحكومة تؤكد أنها ماضية في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية”، لافتا إلى أن العبادي “وجه بإجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الإرهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الأبطال في الجبهات، وتوقيف المسؤول الأمني المباشر عن منطقة التفجير الإرهابي في مدينة الشعب”.

وتابع ان “رئيس الوزراء وجه ايضا قيادة العمليات المشتركة ووزارة الداخلية بتكثيف الجهد الاستخباري لكشف الخلايا الارهابية المسؤولة عن التفجيرات الاجرامية في بغداد”.

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، تفجيرات في مناطق الشعب ومدينة الصدر والرشيد الجنوبي أسفرت عن استشهاد وإصابة 187 شخصا على الأقل.

العبادي

إغلاق