أخبارالأمنية

العبادي يوجه بمطاردة العصابات التي اعتدت على المساجد في بابل

NB-142667-635746993721689534
.وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قيادة عمليات بابل، بمطاردة العصابات التي اعتدت على المساجد في المحافظة.

وذكر بيان مقتضب لمكتب رئيس الوزراء، تلقت “الامل” نسخة منه ان العبادي وجه “قيادة عمليات بابل بمطاردة العصابات المجرمة من دواعش واشباههم التي اعتدت على المساجد لأثارة الفتن وضرب الوحدة الوطنية”.

وكانت مصادر أمنية أفادت صباح اليوم، بان “مسلحين فجروا بالعبوات الناسفة مسجد عمار بن ياسر بمدينة الحلة في محافظة بابل ومسجد الفتح بقرية سنجار شمال الحلة، ومسجد ثالث في ناحية الإسكندرية”، مشيرة إلى ان “التفجيرات أدت إلى الحاق اضرار مادية بالمساجد وان الشرطة فرضت إجراءات مشددة”.

من جانبها حذرت وزارة الداخلية، من عناصر مدسوسة تعمل على استغلال الظروف الإقليمية لغرض زرع الفتنة، عبر استهداف بعض المساجد في محافظة بابل.

وذكرت في بيان ان “الوزارة إذ تؤكد أن هذه الاعتداءات محاولات يائسة لاستعداء الطوائف العراقية ضد بعضها، وثمة جهود تعمل لإحياء الاحتقانات المذهبية على خلفية أحداث تشهدها المنطقة فإن هذه المحاولات تقوم بها عناصر مدسوسة لزرع الفتنة واستغلال الظروف الإقليمية الراهنة، وقد أثبتت القوى العراقية المختلفة، وحدتها وتضامنها، وتجلت إرادتها بشكل واضح في الإصرار على وحدة النسيج الوطني العراقي وحماية المجتمع من كل أشكال التصدعات”.

إغلاق