الاخبار السياسية

العبادي : 35 مليار دولار تكلفة الدمار الاقتصادي نتيجة الحرب

اكد  رئيس الوزراء حيدر العبادي ان  35 مليار دولار هي تكلفة الدمار الاقتصادي نتيجة الحرب وهناك خسائر اجتماعية وانسانية اخرى.

وقال العبادي في كلمته خلال المؤتمر التاسع للمجلس الاعلى للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية ببغداد ، اننا “طلقنا دعوات إلى الدول لتساعدنا، ولم يرسلوا شيء يذكر”، مضيفا اننا “نستغرب ان نسمع هذه الدعوات وهي محاولة لعرقلة جهودنا في القضاء على داعش “.

واشار إلى ان “مستقبل الموصل سيكون افضل مما كان عليه مما كان عليه في العامين الماضيين “، مؤكدا ان”العراق يحتضن جميع مكوناته ليس كبعض الدول التي لا تحترم بعض مكوناتها“، لافتا الى انه “على الشعب ان يتصدى لدحر الارهاب ومعركة الموصل الفصل الاخير“.

وبين ان “90% من نازحي صلاح الدين عادوا الى مناطق سكناهم”.

ولفت الى ان “القيادة التركية تهددنا بانها تريد ارسال جيوش”، مبينا انها “تقاتل من اجل مصالح لتوسع النفوذ”، مشددا على ضرورة “تعاون الدول من اجل المصالح المشتركة”.

و دعا الدول المجاورة والعربية والاسلامية الى التوحد ضد الارهاب“، مبينا ان “اتحاد القوات الامنية مع البيشمركة اثارت حفيظة الاخرين“.

واكد العبادي ان “احد اهم التحديات التي تواجه العراقيين والعالم الاسلامي هي الجرائم التي ترتكب باسم الدين“، موضحا ان “دفاعنا عن شعبنا وامتنا يعتبر دفاع مقدس، ولدينا الاف الطلبات للتطوع”.

 

إغلاق