الأمنية

العدل تنفذ حكم الاعدام بـ 36 مدانا بمجزرة سبايكر في سجن الناصرية المركزي

 

اعلن مصدر مسؤول في سجن الناصرية المركزي ، اليوم الاحد ، ان وزارة العدل نفذت صباح اليوم حكم الاعدام بمدانين بمجزرة سبايكر بحضور وزير العدل وممثلين عن الحكومة المحلية في المحافظة فضلا عن ذوي الضحايا .

واشار المصدر لـ “اذاعة الأمل من العراق” ان “عدد المدانين الذين نفذ فيهم حكم الاعدام بلغ 36 مدانا”، لافتا الى ان “احكام الاعدام اكتسبت درجتها القطعية وتمت المصادقة عليها من قبل رئاسة الجمهورية”.

وكان وزير العدل حيدر الزاملي وصل صباح اليوم لمحافظة ذي قار للاشراف على عمليات الاعدام المقرر تنفيذها اليوم بحق المدانين بمجزرة سبايكر .

يشار الى ان مجزرة  سبايكر  وقعت في صلاح الدين في ( 12/ حزيران / 2015 ) حيث راح ضحيتها ما يقارب الـ 1700 طالب كانوا يدرسون في كلية عسكرية على اطراف تكريت تعرف باسم سبايكر ولاقى الطلاب مصيراً بشعا عندما اقتادهم المتشددون الى العراء واطلقوا عليهم النار من مسافات قريبة وطمروا جثثهم في مقابر جماعية او القوا بها في نهر دجلة.

واثارت الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها “داعش” على الانترنت في ذلك الوقت ردود فعل غاضبة في اوساط العراقيين ولا يزال ذوو الضحايا يحتجون ويطالبون بالكشف عن ملابسات المجزرة وتقديم المسؤولين المقصرين الى العدالة.

اعدام مجرمين سبايكر

إغلاق