أخبارالأقتصادية

العراق يبحث مع روسيا فتح خط “موسكو ـ بغداد ـ البصرة”

russia-and-iraq
بحث وزير النقل باقر الزبيدي مع السفير الروسي ايليا مورغونوت الاسراع بفتح خط [موسكو – بغداد – البصرة] الجوي للمساهمة في زيادة التبادل التجاري ونقل العمالة الروسية من البصرة الى موسكو وبالعكس.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “الامل” نسخة منه، ان “الزبيدي استقبل مورغونوت، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وخصوصاً قطاعي الطيران والسكك الحديد”.

واشار الى ان “الجانبين بحثا موضوع الاسراع بفتح خط موسكو – بغداد – البصرة الجوي للمساهمة في زيادة التبادل التجاري ونقل العمالة الروسية من البصرة الى موسكو وبالعكس ، حيث شدد الزبيدي على مدير عام الخطوط الجوية الاسراع بفتح الخط باقرب وقت بعد استكمال كافة الاجراءات الخاصة به”.

واشاد الزبيدي بدور روسيا في محاربة عصابات داعش الارهابية في سوريا، مؤكداً حرصه على زيادة التعاون المشترك لمحاربة هذا التنظيم المعادي للانسانية جمعاء.

من جهته وأشار السفير الروسي الى قرب وصول وفد كبير برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي ويضم عدد من وكلاء الوزارات، ومنها النقل ورجال الاعمال الروس بحدود 80 شخصية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واوعز وزير النقل بتشكيل لجنة فنية برئاسة مدير عام الدائرة الفنية وعضوية المدراء العامين للسكك والقانونية ومدير النقل الجوي في سلطة الطيران المدني للمشاركة في الاجتماع الذي سيعقد في مقر الخارجية العراقية، مؤكداً على رئيس اللجنة بضرورة التعاون ودعم مقررات اللقاء الموسع.

إغلاق