الاخبار السياسية

العراق يتسلم اوراق اعتماد سفير النمسا ويدعو لفتح السفارة

irq_1587839800_1457093716
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري النمسا الى فتح سفارتها في العاصمة بغداد وعقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة “الامل” نسخة منه ان “الجعفري تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير النمسا غير المُقيم في العراق مايكل ديسر بمبنى الوزارة في بغداد وبحث الجانبان خلال اللقاء سير العلاقات الثنائيّة وسُبُل فتح آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة”.

وأكـَّد الوزير على ضرورة تعزيز العلاقات، والارتقاء بها بما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين، داعياً إلى عقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة وفتح السفارة النمساويّة في بغداد؛ لما لها من آثار إيجابيّة على تبادُل المصالح”.

وثمن مواقف النمسا الداعمة للعراق في العديد من المجالات، مُتمنياً للسفير المُوفقيّة والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة في العراق واستعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح عمل البعثة ببغداد”.

من جانبه أكـَّد سفير النمسا بحسب البيان أنه سيبذل كلَّ جهوده لتعزيز العلاقات بين بغداد وفيينا، مُشيراً إلى سعيه الحثيث لعقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة في أقرب وقت في إطار تعميق العلاقات بين البلدين، مُوضِحاً: أنَّ بلاده مُستمِرّة في تقديم المُساعَدات الإنسانيّة للعراق، وتعمل ضمن التحالف الدوليِّ ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

إغلاق