الاخبار السياسية

العراق يدعو الدول الصناعية الى التخلي عن النهج المضر بالبيئة

أعلنت رئاسة الجمهوريةانضمام العراق رسميا الى اتفاقية باريس للتغير المناخي والرامية الى معالجة بعض القضايا البيئية من بينها الاحتباس الحراري وارتفاع حرارة الأرض ، فيما دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الدول الصناعية والمصدرة للنفط الى التخلي عن أي نهج ضار بالبيئة.

وقالت الرئاسة في بيان تلقت “إذاعة الأمل” نسخة منه، إن “العراق انضم رسميا إلى اتفاقية باريس للتغير المناخي ليصبح ملتزما بكافة بنودها”، لافتة الى أن “توقيع جمهورية العراق على الاتفاقية تم في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك مساء أمس الخميس من قبل مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد علي الحكيم”.

وأضاف البيان أن “رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أعلن في كلمته خلال لقاء القمة التاريخي للمؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) الذي انعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشهر الماضي، ان العراق قرر التوقيع على اتفاقية باريس لتغير المناخ، مؤكدا الحاجة إلى مباشرة تنفيذ الاتفاقية للتمكن من التصدي بشكل أقوى واشمل لأخطار الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الأرض، ولتحقيق التوازن الأفضل بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة”.

وطالب معصوم، بحسب البيان، الدول الصناعية والمصدرة للنفط بـ”التخلي عن أي نهج ضار بالبيئة وتوحيد التدابير الكفيلة بضمان تدفق التمويل اللازم من الدول الغنية”.

 

إغلاق