الاخبار السياسية

العراق ينفي استدعاء سفيريه في البحرين والجزائر ويحذر من “حملات التشويش”

نفت وزارة الخارجية العراقية استدعاء سفيري العراق في البحرين والجزائر، فيما حذرت من “حملات تشويش” من قبل وسائل إعلام بهدف الاساءة للدبلوماسية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان صحفي ، “نكرر تحذيرنا من الاكاذيب والاخبار الملفقة التي تنشرها بعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية الموجودة في بعض الدول العربية الشقيقة ، والتي تحاول من خلالها التشويش على علاقات العراق الدبلوماسية المتينة مع الكثير من الدول ، بتبنيها خطاباً طائفياً تجاه العراق”.

واشار جمال إلى “وجود حملات اعلامية ممنهجة تهدف الاساءة الى سمعة التمثيل الدبلوماسي العراقي وتعكير صفو انتصارات قواته المسلحة المتلاحقة على عصابات داعش التكفيرية في الفلوجة وغيرها من المدن العراقية”.

ونفى جمال، “حصول أي استدعاء لسفيري العراق لدى الجزائر او البحرين ، حيث ان ما تم هو عقد لقاءات ثنائية اعتيادية للتباحث في بعض القضايا وهو أمر طبيعي وفق الاعراف الدبلوماسية الدولية”.

وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت مؤخرا انباء مفادها بأن البحرين استدعت السفير العراقي في المنامة احتجاجا على المواقف التي صدرت عقب قرار السلطات البحرينية اسقاط الجنسية عن أيه الله  الشيخ عيسى قاسم .

وزارة-الخارجية

 

إغلاق