الاخبار السياسية

العلاق: تسمية وزراء جدد تقتضي حوارات مع الكتل والعبادي لا يريد تجاوزها

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب علي العلاق ان تسمية وزراء جدد تقتضي حوارات مع الكتل السياسية، وفيما بين ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يريد تجاوز الكتل، اشار الى عدم وجود وقت معين لحضور العبادي للبرلمان لترشيح الاسماء.

وقال العلاق في حديث صحفي ، إن “تسمية مرشحي الوزراء الجدد، تقتضي حوارات مع الكتل السياسية للوصول الى تفاهم معها بهذا الشأن”، مبينا أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يريد تجاوز الكتل في الترشيح الوزراء”.

واضاف العلاق أن “الكتل اذا حاولت ان تعرقل المشروع، فالخيار سيكون للعبادي وسيتاخذ صلاحياته وقراراته الخاصة”، مشيراً الى أنه “لا يوجد موعد محدد لحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي للبرلمان من اجل تقديم الاسماء”.

وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء، أوامر ديوانية بقبول استقالة ستة وزراء في الكابينة الوزارية الحالية، وهم وزير النفط، وزير النقل، وزير الاعمار والإسكان، وزير الموارد المائية، وزير الصناعة، إضافة إلى وزير الداخلية.

فيما دعت جبهة الاصلاح النيابية، أمس الاربعاء، الى اختيار وزراء مستقلين بدلا عن الوزراء الذين استقالوا مؤخرا، مهددة بعدم التصويت على اي مرشح خلافا لذلك.

NB-174480-636046101055530245

 

 

إغلاق