الأمنية

العمليات المشتركة: مستمرون بتطهير الطرق والمباني في الساحل الايسر من الموصل

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، استمرار القوات الأمنية بتطهير الطرق والمباني في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، فيما أشارت إلى أن قطعات الحشد الشعبي تعمل على ضمان أمن الطريق الرابط بين تقاطعي الحضر وعداية غرب المدينة.
وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صحفي، إن “قطعات الشرطة الاتحادية تستمر بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة في المحور الجنوبي الغربي من الموصل”، لافتا إلى أن “قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير مناطق عدن والبكر والذهبية وتطهير مناطق الاوربجية وكركوكلي بالكامل”.
وأضاف يار الله أن “قطعات الفرقة 16 مستمرة بعمليات التطهير للمناطق المحررة في المحور الشمالي”، مؤكدا أن “قطعات الحشد الشعبي مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة في القاطع الغربي وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وتقاطع عداية وإكمال التحصينات وضمان امن الطريق”.
وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في (17 تشرين الأول 2016)، انطلاق ساعة الصفر لتحرير نينوى.

 

إغلاق