الأقتصادية

العمل تعلن اصدار اكثر من 1500 بطاقة ذكية للايزيديات الناجيات من “داعش”

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن اصدار أكثر من 1500 بطاقة ذكية الى النساء الايزيديات الناجيات من تنظيم “داعش” الإجرامي بغية شمولهن باعانة الحماية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان صحفي ، إن “الوزارة وضعت اولوية لشمول الايزيديات الناجيات من عصابات داعش باعانة الحماية الاجتماعية نظرا لظروفهن المعيشية ولما مررن به جراء العمليات الاجرامية التي نفذتها عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة اصدرت البطاقة الذكية لـ(1529) امرأة ايزيدية بغية شمولها باعانة الحماية الاجتماعية”.

واوضح منعم، أن “دائرة الحماية الاجتماعية استثنت الايزيديات من جميع ضوابط وشروط الشمول واجرت زيارات ميدانية من قبل قسم المتابعة في دائرة المرأة ومفوضية حقوق الانسان الى مخيمات النزوح وتم اعداد قوائم بالنساء الايزيديات من اجل اصدار بطاقة ذكية لهن”، لافتا الى ان جميع تلك القوائم ايدها الوقف الايزيدي”.

واشار الى ان “الدائرة اصدرت البطاقة الذكية للايزديات الناجيات على دفعتين الاولى في نهاية عام ألفين وخمسة عشر والثانية في نيسان 2016″، مشيرا الى ان “هناك عدد من اللواتي لم يستلمن البطاقة لكونهن خارج البلاد لتلقي العلاج”.

وبين منعم ان “الوزارة لديها فريق عمل يعمل مع مفوضية حقوق الانسان في اقليم كردستان لمتابعة النازحين في اماكن الايواء او المخيمات لغرض شمول المستحقين منهم الذين تنطبق عليهم ضوابط الشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية”.

3661

إغلاق