الاخبار السياسية

العوادي تدعو لطرد السفير السعودي من العراق

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الخميس، الى طرد السفير السعودي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع ال سعود.

وقالت العوادي في بيان صحفي ، “مرة اخرى تشن مملكة ال سعود حملتها ضد الحشد الشعبي المقدس ولكن  هذه المرة عن طريق وزير خارجيتها عادل الجبير الذي تدخل في الشأن العراقي واصفاً الحشد الشعبي بالميليشيات التي يجب حلها”.

وأضافت “ليس غريبا من أزلام ال سعود هذا الحقد الكبير الذي يتفجر اتجاه الحشد الشعبي بين فترة  وأخرى ، فالحشد المبارك أفشل مخططات أسيادهم الأمريكان والصهاينة في تقسيم العراق ، ولكن الغريب عدم وجود الرد القوي  من قبل الحكومة العراقية الذي يتناسب مع هذا التدخل السافر لنظام ال سعود في الشأن العراقي”.

ودعت العوادي “الحكومة العراقية إلى طرد السفير السعودي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الشر السعودي الذي لم ير العراق منه إلا الإرهاب وتدفق الإرهابيين بمختلف مسمياتهم لخلق الفتنة الطائفية وسفك الدم العراقي”.

واوضحت أن “الحشد الشعبي قوة عسكرية رسمية تابعة لمجلس الوزراء وتأتمر بإمرة رئيس الوزراء وهم أبناء هذا الوطن الذين يفتخر بهم كل صغير وكبير فهم الذين حرروا الأرض وحفظوا العرض وهم ضمانة وحدة العراق وكل شريف في العراق مدين لهم”، مؤكدة ان “الحشد قد سجل ملاحما بطولية ومواقف إنسانية سامية  قل نظيرها سيسجلها التاريخ بأحرف من نور بالتعامل مع المواطنين”.

وردت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، على تصريحات الجبير، وعبرت عن رفضها إزاء “التدخلات المتكررة” من قبل المملكة في الشؤون الداخلية للعراق، فيما أكدت أن الحشد الشعبي هيئة رسمية تشكّلت من متطوعين يمثلون كافة مكونات الشعب العراقي وهو جزء من منظومة الدفاع الوطني.

العوادي

إغلاق