الاخبار السياسية

الفائز: ماجرى امس اعتداء صارخ على مؤسسات الدولة ومندسون استخدموا السلاح الابيض

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عامر الفائز، السبت، أن ما جرى يوم امس من اقتحام للمنطقة الخضراء ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي “اعتداء صارخ” على مؤسسات الدولة، فيما اشار إلى أن “مندسين” استخدموا السلاح الابيض ضد القوات الأمنية.

وقال الفائز في تصريح صحفي ، إن “اقتحام المنطقة الخضراء بالطريقة التي شاهدناها وسمعنا عنها هو اعتداء صارخ على مؤسسات الدولة”، لافتاً إلى أن “ما جرى لا يمكن اعتباره تظاهرة سلمية”.

وأضاف الفائز، أن “هناك مندسين اخترقوا التظاهرة وقاموا بالاساءة للمتظاهرين”، مشيرا إلى أن “اولئك المندسين استخدموا السلاح الابيض ضد المتظاهرين”.

وبشأن مصير جلسات مجلس النواب، اوضح الفائز، أن “البرلمان سيكون قادرا على الالتئام وعقد جلسة شاملة بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية تشديد الإجراءات الأمنية ومنع تكرار ما حصل امس”.

يذكر أن المئات من المتظاهرين اقدموا، عصر امس الجمعة، على اقتحام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد ومبنى مجلس النواب ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد 21 يوما على الاقتحام الأول في الـ30 من نيسان الماضي.

فيما اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي أن “مندسين” يقفون وراء عملية الاقتحام بهدف “التشويش” على الانتصارات المتحققة والاستعدادات الجارية لاقتحام الفلوجة، خصوصا بعد تعرض منتسبي القوات الأمنية الى عملية طعن بالسكاكين .

عامر-الفايز

إغلاق