الاخبار السياسية

الفتلاوي: ثلاثة أرباع السلاح الذي تسلمته العشائر السنية ذهب لداعش

أكدت رئيس حركة “ارادة” النائبة حنان الفتلاوي، الثلاثاء، أن السلاح الذي سلمته الحكومة للعشائر “السنية” أكثر من السلاح الذي يمتلكه الجيش العراقي، مبينةً أن ثلاثة أرباع هذا السلاح ذهب لتنظيم “داعش”، فيما أشارت الى أن “جبهة الاصلاح” لم تدخل في أي تسوية سياسية بشأن الأزمة السياسية لغاية الان.

وقالت الفتلاوي في حديث صحفي ، إنه “السلاح الذي تسلمته العشائر السنية أكثر من سلاح الجيش العراقي بأكمله بشهادة مسؤولين عسكريين”، مبينةً أن “ثلاثة أرباع هذا السلاح ذهب لداعش”.

وفيما يخص الأزمة السياسية الحالية، أضافت الفتلاوي، أنه “لحد اللحظة لم تدخل جبهة الاصلاح في أي تسوية سياسية أو حل سياسي”، لافتةً الى أن “عدد نواب جبهة الاصلاح حالياً يبلغ نحو 96 نائباً”.

وتابعت الفتلاوي، وهي عضو في لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن “السفير السعودي ثامر السبهان غير مرغوب به ولا يصلح للعمل الدبلوماسي وتصريحاته غير مدروسة وغير منضبطة”.

وكان رئيس كتلة اتحاد القوى النيابية احمد المساري أكد، أمس الاثنين (13 حزيران 2016)، عدم وجود ارادة “حقيقية” في تسليح ابناء العشائر”، مبيناً أن الحشد العشائري في الانبار لم يسلح تسليحا صحيحا، ونوعية وكمية السلاح التي وصلت “قليلة ورديئة”.

47b7c029c540f8263c4حنان_الفتلاوي

إغلاق