الاخبار السياسية

الفضيلة يدعو الى “تحقيق” عاجل بحادثة مستشفى اليرموك و”محاسبة المقصرين”

دعا حزب الفضيلة الاسلامي، الاربعاء، الجهات المعنية الى فتح تحقيق عاجل بحادثة حريق مستشفى اليرموك، مؤكدا على  ضرورة اعلان نتائج التحقيق ومحاسبة المقصرين بما يتلائم وفضاعة الحدث الذي راح ضحيته 11 طفلا.

وقال الحزب في بيان تلقت “إذاعة الأمل”، نسخة منه، “نكبة جديدة وفاجعة اليمة المت بشعبنا الصابر قبل ان تسكن الام الفواجع التي سبقتها،  حيث قضى عدد كبير من ابنائنا واحبائنا وغالبيتهم من الاطفال في الحريق الذي نشب بمستشفى اليرموك في الليلة الماضية”.

واضاف، ان “تعدد الحوادث المؤسفة التي سببتها الحرائق يقتضي تشكيل خلية ازمة من قبل مجلس الوزراء تتولى تنظيم فرق ميداينة بالتعاون مع الحكومات المحلية لغرض فحص وتدقيق ومتابعة اجراءات السلامة والامان في وزارات الدولة والمؤسسات الخدمية التي تكثر مراجعتها والتردد عليها من قبل المواطنين كالمؤسسات التعليمية والمستشفيات والمصارف والدوائر الخدمية الاخرى.

وتابع حزب الفصيلة ان “هذه الحوادث التي تتسبب بين فترة واخرى بازهاق المئات من الارواح فضلا عن خسائرها المادية الكبيرة ومايرافقها من تشكيك واتهامات تدعو الجميع لايلاء هذه الظاهرة المزيد من الاهتمام باتخاذ التدابير الكفيلة بمنع حدوثها او تحجيم ضررها”.

ودعا الجهات المعنية الى “اجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات هذا الحادث والوصول الى جهة التقصير ، كما نؤكد على ضرورة اعلان نتائج التحقيق .

حزب-الفضيلة

 

إغلاق