أخبارالأقتصادية

الفهداوي : منتصف الشهر الجاري سنعلن دعوة الشركات لخصخصة الكهرباء

irq_1951548257_1454928683
اعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اليوم الاثنين ، ان الوزارة ستعلن دعوة الشركات للاستثمار في قطاع الكهرباء وخصخصته ، مشيرا الى ان ” هناك 3000 ميكا واط غير مستثمرة بسبب عدم توفر الوقود”.

وذكر الفهداوي في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية اريز عبد الله ،نحن متواصلون مع لجنة الطاقة النيابية ، بدورها الفعال ولتداخل المهام بيننا وتم اليوم خلال الاستضافة بحث التحضيرات لصيف 2016 ، بزيادة الطاقة وتحسين المنظومات ، والسيطرة على الاستهلاك ، من دون الضرر بالتجهيز كذلك مشاركة القطاع الخاص في التوزيع ، لكن القطاع من حيث التجهيز بالطاقة باشرنا بهذا المشروع ونجز منه 1 % حتى الان ” .

واكد ان ” الوزارة ستعلن في يوم 15/2/ 2016عن دعوة الشركات والمستثمرين الراغبين بادارة الكهرباء ، وستكون الدعوة عامة وسنختار الافضل لادارة مشروع القطاع الخاص بالكهرباء ونتوقع النجاح في هذا الجانب “.

واشار الى ان ” الازمة المالية اثرت على الكهرباء والنفط وهناك هدر فضلا عن وجود 3000 ميكا واط غير مستثمرة بسبب عدم وجود وقود “.

من جانبه قال رئيس اللجنة اريز عبد الله ان” الوزير اوضح لنا سياسة جديدة في زيادة تجهيز الطاقة والحد من التجاوزات على الشبكة الوطنية والحد من الضياع الطاقة بوجود اجراءات ادارية وضعتها الوزارة “

إغلاق