الأمنية

الفياض: 15 الف مقاتل من ابناء الموصل سيشاركون بالحشد العشائري الموصلي

أعلن مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الاثنين، عن اشراك 15 الف مقاتل في الحشد الموصلي لتحرير محافظة نينوى، فيما اكد وزير الفاع خالد العبيدي على ضرورة اشراك جميع الاطياف في عمليات تحرير نينوى.

وقال الفياض خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد ، إن “خمسة عشر الف مقاتل من ابناء الموصل سيكونون في الحشد العشائري الموصلي لتحرير محافظة نينوى”.

وأضاف الفياض، أن “هناك لجنة لتحديد المتطوعين واماكنهم ومجالات عملهم”، مشيراً الى أنه “دوراً اساسياً سيكون للاقليم في دعم هذا التشكيل”.

من جهته أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، “على ضرورة اشراك جميع الاطياف في التركيبة المجتمعية خلال عمليات تحرير نينوى “، لافتاً الى أن “الفترة كافة لتدريب تلك القوات وسيكون دور للتحالف الدولي في دعم حشد الموصل”.

الى ذلك اشار وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري الى ، انه “هناك استعداد كامل لتحرير نينوى من خلال العمل جنباً الى جنب وان الاقليم يساهم في مساندة الحشد في نينوى”، مشددأص على اهمية” الاسفادة من تجربة مشاركة الحشد الشعبي مع القوات المسلحة”.

وعقد اليوم في بغداد مؤتمراً حمل شعار تطويع ابناء عشائر محافظة نينوى من اجل تحريرها، بحضور مستشار الامن الوطني فالح الفياض ووزير الدفاع خالد العبيدي ووزير الداخلية محمد سالم الغبان ووزير داخلية كردستان كريم سنجاري ومحافظ نينوى الحالي نوفل العاكوب وعدد من الشخصيات السياسية والعشائرية.

فالح-الفياض

إغلاق