الاخبار السياسية

القانونية النيابية تنفي الاتفاق على تاجيل انتخابات مجالس المحافظات

نفى عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي ، الخميس، حصول أي اتفاق بين الرئاسات الثلاث على تاجيل انتخابات مجالس المحافظات.

وقال الشيخ  في مؤتمر صحفي ، ان “هناك حديث متواتر هذه الايام عن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها بانتخابات مجلس النواب”.

واضاف انه “تداولت وسائل الاعلام قبل قليل ان الرئاسات الثلاث اتفقت على ان تؤجل انتخابات مجالس المحافظات”، مبينا انه “بصفتي نائب مطلع على الاتفاقات التي تتم بين الرئاسات استطيع ان انفي حصول هذا  الاتفاق”.

واكد انه “لايوجد اتفاق بين الرئاسات على تأجيل الانتخابات”، لافتا الى انه “هناك كتل كبيرة دعت الى تأجيل الانتخابات وقررت الكتل بينها وليس كمجلس نواب عراقي ولا حكومة، حول تأجيل الانتخابات لكن هذا لايعني ان هذا هو قرار البرلمان رسميا”.

واوضح الشيخ علي ان “اللجنة القانونية اجتمعت مع ممثلي رئاستي الجمهورية والوزراء ومفوضية الانتخابات والبرلمان في مبنى مجلس الوزراء لمناقشة مشروع حول انتخابات مجالس المحافظات ، ونحن كنواب في اللجنة القانونية لدينا مقترح لقانون الانتخابات وهناك اكثر من مقترح جديد ، ومقترحات اخرى للتعديل ، كلها ماتزال في طور المناقشات حاليا استعدادا للانتخابات المقبلة”.

 

إغلاق