الاخبار السياسية

القوات الأمنية تفض اعتصاماً لمعلمين متعاقدين في البصرة

أعلنت رابطة المعلمين والمدرسين في محافظة البصرة التي تتولى منذ يومين تنظيم اعتصام لمعلمين ومدرسين متعاقدين قرب ديوان المحافظة، الأربعاء، أن قوة أمنية جاءت فجر اليوم وأجبرت المشاركين في الاعتصام على العودة الى بيوتهم ورفع خيمتهم، فيما تعتزم الرابطة تنظيم تظاهرة بعد قليل.

وقال رئيس الرابطة أكرم جعفر في حديث صحفي، إن “قوة من مكافحة الشغب جاءت بحدود الساعة الثانية من فجر اليوم إلى موقع خيمة الاعتصام وطلبت من المدرسين والمعلمين المعتصمين فيها العودة الى بيوتهم فوراً”.

وأضاف جعفر، أن “المعتصمين اضطروا الى إزالة خيمة الاعتصام التي نصبوها قبل يومين قرب ديوان المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم لوزارة التربية”، مبيناً أن “المعلمين والمدرسين المتعاقدين يعتزمون الخروج بتظاهرة سلمية بعد قليل في نفس المكان احتجاجاً على فض الاعتصام، وتأكيداً على مطلبهم الوحيد بتثبيتهم على الملاك الدائم”.

ويعاني قطاع التربية في البصرة من مشاكل وتحديات عديدة، منها نقص المباني المدرسية، ونقص الكتب المنهجية، فضلاً عن نقص الكوادر التربوية، ولذلك اضطرت الحكومة المحلية مطلع عام 2014 الى التعاقد مع نحو 2000 معلم ومدرس، وقد تظاهر العشرات منهم قبل يومين للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، وعند انتهاء التظاهرة وضعوا خيمة صغيرة قرب ديوان المحافظة وأعلنوا تنظيم اعتصام مفتوح لحين تلبية مطلبهم.

إغلاق