الاخبار السياسية

القوى الكردستانية تجمع مع العبادي اليوم لبحث التعديلات الوزارية وتامين البرلمان

اعلنت النائبة عن التحالف الكردستاني بيروان خيلاني ،السبت، عن اجتماع سيعقد مساء اليوم بين الكتل  الكردستانية ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، فيما اشارت الى ان الاجتماع سيتطرق الى الضمانات الامنية التي تسبق الجلسة واخر تطورات قضية التعديل الوزاري.

وقالت خيلاني لـ “إذاعة الأمل ” ،ان “الكتل الكردستانية مع الاصلاحات وصوتنا على الاصلاحات والتغيير ، كما ان مطالبنا ليست خاصة بل عامة ، تتضمن التصويتات وفق القانون والدستور وليس تحت التهديد ولوي الاذرع وفرض الارادات او الاقصاء والتهميش”.

واضافت ان “هنالك موافقات مسبقة لكتلتي  الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني لحضور  جلسة البرلمان الاحد فيحال انعقادها”، لافتة الى ان “اجتماع مساء اليوم مع العبادي جاءبناءا على طلب من  كتلتي الجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكردية كشرط لحضور جلسة الاحد”.

واضافت خيلاني ان “القوى الكردستانية بحاجة الى معرفة الموقف النهائي مع التغيرات الوزارية ،خاصة مايتعلق منها بالوزراء الكرد ، وهل هنالك أي تغيرات لهم دون علم القيادات الكردية ام لا،  اضافة الى الرغبة في الاطلاع على الاجراءات الامنية لتامين جلسة الاحد كي لايتكرر سيناريو الخروقات السابقة واقتحام البرلمان”.

download

 

إغلاق