الاخبار السياسية

الكتل السنية: التصويت على قانون الحشد بـ”الأغلبية” سيخلق أزمة سياسية حادة

أكد اتحاد القوى العراقية ان تمرير قانون الحشد الشعبي بالأغلبية من قبل التحالف الوطني سيخلق أزمة سياسية خانقة وحادة بين القوى السياسية.

وقال القيادي في الاتحاد مطشر السامرائي لـ”إذاعة الأمل”، ان “قانون الحشد الحالي لا ينصف المقاتلين من أبناء الطائفة السنية وهو فقط ينصف المقاتلين الشيعية”، مبينا ان “هذا القانون يجب ان ينصف جميع العراقيين دون تميز وحتى من قاتل الإرهاب قبل داعش من أبناء الصحوات في المناطق الغربية”.

ودعا السامرائي “قادة التحالف الوطني إلى عدم الاستعجال وتمرير قانون الحشد الشعبي بالأغلبية دون وجود توافق عليه وإنصاف جميع العراقيين المقاتلين للإرهاب”، مضيفا ان “تمرير القانون بالأغلبية سيخلق أزمة سياسية خانقة وحادة العراق في غنى عنها خصوصا في المرحلة الحالية والقادمة”.

ودعا النائب القيادي في التحالف الوطني علي العلاق، اليوم الخميس، الكتل السياسية التي لديها ملاحظات بشأن مشروع قانون الحشد الشعبي لتقديمها عبر البوابة التشريعية بدل طرحها والتصعيد عبر وسائل الاعلام، مبيناً أن التحالف الوطني “سيضطر” إلى التصويت على القانون بالأغلبية الديمقراطية مع الكتل الداعمة للقانون في حال الوصول إلى “عقدة بلا حل”.

 

إغلاق