الاخبار السياسية

الكشف عن 148 حالة فساد في دوائر وزارة الداخلية

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن كشفه 148 حالة فساد في دوائر الوزارة في العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في تقريرها لشهر آيار من عام 2016  أن “ملاكاتها تمكنت خلال الشهر من اكتشاف 148 حالة فساد اداري ومالي في دوائر الوزارة في بغداد وجاءت نتيجة للأعمال التفتيشية والتدقيقية التي قامت بها ملاكاتها هناك”.

وبيّن التقرير أن “المديرية شكلت خلال الشهر الماضي 41 لجنة تدقيقية وقامت بثلاثة زيارات تفتيشية و 190 جولة تفتيشية على مفاصل الوزارة ودوائرها ببغداد، تمخض عنها اكتشافها لـ 134 حالة فساد إداري و 14 حالة فساد مالي”.

وأشار التقرير إلى أن “الحالات المكتشفة في مجال الفساد المالي كانت سبع حالات رشوة وحالتي سرقة ومثلها اختلاس وحالة واحدة إخفاء مواد وحالتي هدر للمال العام”، مبينا إلى أن “الحالات المكتشفة في مجال الفساد الإداري كانت 16 حالة استغلال وظيفي وخمس حالات سوء استخدام السلطة و 37 حالة تزوير و 76 حالة إهمال”.

يذكر أن ملاكات مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تأخذ على عاتقها مراقبة أداء دوائر ومفاصل الوزارة بغية الحد من الفساد الإداري والمالي وتقويم وتقييم أداء العاملين فيها من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات وأعلى مستويات الأداء في تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها.

136588Image1

 

إغلاق