الأقتصادية

المالية النيابية تقدم مقترحاً بتقليل سن التقاعد وشراء المدة المتبقية من الخدمة

أعلنت عضو اللجنة المالية النيابية محاسن حمدون  عن تقديم لجنتها مقترحا بتقليل سن التقاعد من 50 الى 45 سنة وذلك بشراء مدة الخدمة المتبقية من قبل الموظف، مشيرة الى أن هذا المقترح لم يتم التصويت عليه داخل اللجنة لغاية الآن.

وقالت حمدون في حديث صحفي ، إنه “بالنسبة لقانون التقاعد الموحد فأنه لحد الان لم يتم التصويت عليه، لكن هناك دراسة من قبل اللجنة المالية مع الهيئة العامة للتقاعد تمثلت بتقديم عدة مقترحات”، مبينة أن “من هذه المقترحات تقليل سنوات التقاعد من 50 الى 45 سنة مع شراء المدة المتبقية من قبل الموظف، وكذلك الموظفين الذين لديهم خدمة 12 عاما ممكن شراء خدمتهم المتبقية او دفع قيمة 25% من الرواتب التقاعدية لمدة ثلاث سنوات”.
وأضافت حمدون، أن “هذه المقترحات لم يتم التصويت عليها داخل اللجنة المالية لغاية الآن، لان لدينا اجتماعات اخرى”، مشيرة الى انه “بعد التصويت على الموازنة سنتخذ القرار داخل اللجنة بشأن هذه المقترحات ومن ثم تعرض على النواب من اجل الموافقة عليها”.

وكان مجلس الوزراء وافق، في (19 نيسان 2016)، على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014، وإحالته مباشرة الى مجلس النواب.

إغلاق