الاخبار السياسية

المرجع المدرسي ( دام ظله ) يدعو لتوفير الميزانيات الكافية لإعادة اعمار المدن المحررة من “داعش”

دعا  سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، الجمعة، إلى تخصيص ميزانيات كافية لتأهيل المدن الغربية والشمالية بعد تطهيرها من تنظيم “داعش” الارهابي ، فيما نادى المقاتلين في الفلوجة بان لا يظلموا أسيراً و لا يطغوا أمام الضعيف.

وقال مكتب  المرجع المدرسي في بيان تلقته “عين العراق نيوز” ،إن “المدرسي هنأ خلال كلمته الأسبوعية التي ألقاها من مكتبه بمدينة كربلاء العراقيين بانتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي على عصابات داعش الإرهابية وبارك لأسرنا العراقية الانتصارات التي حققها أبناؤهم على عصابات داعش”.

وأضاف  المرجع المدرسي مخاطبا القوات الامنية والحشد الشعبي التي تقاتل في الفلوجة، ان “اليوم يوم المرحمة فلا تظلموا أسيراً ، لا تطغوا أمام الضعيف واقتدوا برسول الله (ص) وبأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) الذين كانوا يعاملون أعداءهم بمنتهى الإنسانية وراعوا الحدود الشرعية مع العدو في الحرب”.

ودعا  الحكومة العراقية “لتخصيص الميزانيات الكافية من اموال النفط العراقي لإعادة اعمار المدن الغربية والشمالية في العراق بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفت الى أن “سر الانتصارات الأخيرة يعود إلى اعتبار أبناء الشعب العراقي بالتاريخ إذ لم يخذلوا علماءهم كما خُذل من قبل الأئمة (ع) وأتباعهم وان التجارب التاريخية أصبحت اليوم درساً للعراقيين فلم يتركوا توجيهات مرجعياتهم الدينية وعملوا بفتوى الجهاد التي أنزلت غيثاً من السماء لتحرير مدن العراق من دنس الإرهاب”.

واوضح أن “المنطقة الغربية تعاني من الحرب ونحن نتعاون معهم من أجل إنهائها”، مؤكاً أن “هناك مجموعة من القنوات الفضائية المأجورة و الصفراء تحاول النيل من الشعب العراقي”.

وتابع   المرجع المدرسي ان “هذه القنوات المأجورة تحاول أن تظهر للعالم أن الشعب العراقي شعب ضعيف ولا قدرة له على مواجهة التحديات بينما الواقع اليوم أثبت عكس ذلك تماماً فلا يزال هذا الشعب قوياً ومتماسكاً”.

image

 

إغلاق