الاخبار السياسية

المرجع اليعقوبي ينتقد سكوت العالم ازاء مايحصل في اليمن : لابد من إنهاء الكارثة

irq_1238916946_1454151856
.انتقد المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي ، السبت، سكوت ولا مبالاة العالمين العربي والإسلامي إزاء الكوارث الإنسانية التي تحّل باليمن الشقيق وملايينه الخمسة والعشرين الذين لا مصلحة لهم في ما يجري من صراع بين المحاور والأجندات ولا همّ لهم إلا توفير الأمن والاستقرار ولقمة العيش.

واستغرب المرجع لدى لقائه جمعاً من كبار علماء الدين لمختلف الطوائف الإسلامية في اليمن بحسب بيان لمكتبه ورد لـ”الامل” من عدم كفاية مايجري من فظائع لهزّ الضمير الإنساني ودفع كل الدول والمؤسسات للسعي في إنهاء الصراع وحلّ الأزمة وتقديم المبادرة تلو المبادرة حتى نصل إلى حل جذري للصراع القائم ولايتوقف الجهد الدولي حتى يتحقق الحل المرضي.

وحذّر المرجع اليعقوبي ، من ان استمرار الصراع يعني مزيداً من الضحايا والدمار والانتهاكات والآلام وتوفير البيئة المناسبة لتوسيع دائرة العنف والإرهاب وقتل كل أمل في الحياة الحرة الكريمة.

يذكر ان المرجع اليعقوبي اعلن في الـ( 22 نيسان 2015) عن فتح حملة واسعة للتبرع بالأموال للمساهمة في إعمار مؤسسات الدولة التي دمرتها الحروب والنزاعات وتقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين والمحرومين “.

وأشار في وقتها الى أن “المحنة التي مرَّ بها الشعب اليمني والكوارث التي نجمت عنها، لهي دليل أكيد آخر على ان الحرب والعنف هو سلاح العاجز عن استعمال الحكمة والتعقل في معالجة المشاكل ويذهب ضحيته الأبرياء والبؤساء”.

يذكر ان الشعب اليمني قد تعرض الى مجازر وانتهاكات وجرائم حرب بعد الحرب التي شنها التحالف العربي بقيادة السعودية عليه ، حيث تسببت بتدمير المئات من الدوائر الحكومية والمنازل ودور العبادة “

إغلاق