الاخبار السياسية

المسعودي يدعو إلى اليقظة والحذر في سامراء لحماية زائري الإمام العسكري

دعا الوكيل الإداري والمالي لديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي الجهات الأمنية في مدينة سامراء المقدسة إلى اليقظة والحذر من أجل حماية زائري الإمام العسكري بذكرى استشهاده، والتي تصادف الايام المقبلة.

وقال المسعودي لـ”إذاعة الأمل”، ان “مدينة سامراء من الناحية العسكرية مؤمنة بشكل جيد ولا مخاوف عليها، لكن يبقى هناك الخروقات الأمنية والتي تتم من خلال الانتحاريين”، مشددا على “ضرورة الاعتماد على الجهد الاسستخباراتي في الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام) وحماية هذه الزيارة المليونية، على جميع الجهات الأمنية في سامراء اليقظة والحذر للحفاظ على أرواح زائري الإمام”.

وبشأن الخطة الخدمية لزيارة استشهاد الإمام العسكري، أوضح المسعودي ان ” الوقف الشيعي أرسل عددا من العجلات من أجل نقل الزائرين خلال القطوعات الأمنية، كما أرسل مواد غذائية للمواكب الحسينية التي تقدم الخدمات”، مضيفا انه “تم نشر عدد من السرادق في طريق الزائرين الخاصة بالإجابة على أسئلتهم الشرعية”.

يذكر أن مئات الآلاف من المسلمين، يحيون في الثامن من ربيع الأول سنوياً، ذكرى استشهاد الإمام الحسن بن علي العسكري (عليه السلام)، حيث يقصدون مرقده في مدينة سامراء المقدسة ، جنوبي محافظة صلاح الدين.

إغلاق