الاخبار السياسية

الموسوي: نسعى الى تطوير وتحسين الواقع الصحي في العراق وتوفير الاختصاصات للمستشفيات

اكد النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية، وعضو لجنة الصحة النيابية، عبد الحسين الموسوي سعيه المستمر الى دعم المؤسسات الصحية للارتقاء بالواقع الصحي في العراق وتوفير الخدمات الصحية لكل الناس ، جاء ذلك خلال لقائه بمدير صحة الديوانية  حسن جفات ومحافظ الديوانية  سامي الحسناوي.

وقال الموسوي في بيان صحافي لمكتبه الاعلامي تلقت ” إذاعة الأمل” نسخة منه “ان لجنة الصحة النيابية في مجلس النواب ووزارة الصحة تسعى في كل الاحوال الى توفير الاطباء الاختصاص في كل المستشفيات والمراكز الصحية وفي كل الاوقات لاستقبال الحالات المرضية والاصابات الخطرة بكل الاوقات ومعالجتها بشكل سريع حتى يتم توفير المناخ الصحي للمواطن رغم ما يمر به البلد من ازمة مالية .

وبين الموسوي ان المستشفيات والمراكز الصحية في الديوانية واقضيتها ونواحيها تعمل بشكل صحيح و تقدم الخدمات وبشكل مستمر رغم قلة المواد المتوفرة من الادوية والمستلزمات الطبية .

واوضح محافظ الديوانية  سامي الحسناوي سعي محافظة الديوانية لمطالبة وزارة الصحة بتوفير التخصصات التي تحتاجها المؤسسات الصحية في المحافظة للسمو بالواقع الصحي في المدينة وتقديم الخدمات لكافة المواطنين .

من جانبه اكد مدير صحة الديوانية حسن جفات ان المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز التخصصية في المحافظة تقدم الخدمات بشكل كامل رغم النقص في الكوادر التخصصية والمواد والمستلزمات الطبية وانها تقوم في بعض الفترات باستقبال مرضى من المحافظات المجاورة .

الموسوي

إغلاق